الزفاف الملكي 2018: زواج صاحب السمو الأمير هاري وميغان في قلعة وندسور

 

تزوج صاحب السمو الأمير هاري حفيدُ ملكةِ إنجلترا اليزابيث الثانية، رسميا من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، ليصبحا أجددَ زوجين في الأسرة الملكية البريطانية العريقة في احتفالٍ هائل بقلعةِ وندسور التاريخية.

وتبادل العروسان عهودَ الزواج وارتديا الخواتم، في مرأىٍ رومانسي باسمٍ تابعهُ الملايين بخصوص العالم، وبحضورِ الملكة إليزابيث و600 مدعو في كنيسةِ القديس سان جورج.

وارتدت العروس فستان الزفاف الأبيض قارب الرقبة، للمصممة البريطانية كلير ويت كيللر من منزل أزياء جيفنشي، واصطحبها أثناء الممر بالكنيسة وحتى المذبح صاحب السمو الأمير تشارلز والد العريس وولي عهد بريطانيا، حتى سلمها إلى عريسها.

والتقت ميغان قرينها هاري في مواجهة المذبح، والذي همس لها قائلا :”تبدين مذهلة”.

وحضرَ الزفاف عدد من نجوم العالم في مغاير الميادين منهم، المذيعة الأمريكية المشهورة أوبرا وينفري، والنجم الأمريكي جورج كلوني وقرينته المحامية أمل معرفة الدين، ولاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام وقرينته المغنية فيكتوريا بيكهام، والمغني السير ألتون جون، والذي قدم أغنية استقبال الزفاف فيما بعد.

وفي قسمها في مواجهةَ المذبح لم تتعهد ميغان بأن “تطيع” قرينها، في الوقت الذي خالفَ صاحب السمو الأمير هاري التقاليد الملكية واختار ارتداءَ خاتمِ الزواج مباشرة.

وتبادل العروسان تقديم الخواتم لبعضهما القلة، وقد كان خاتم العريس مصنوعا من البلاتنيوم في حين تم إعداد خاتم العروس من الذهب المصنوع في ويلز.

وسار وراء العروس 10 وصيفات شرف وصبيان شرف، من بينهم صاحب السمو الأمير جورج والأميرة شارلوت، أولاد صاحب السمو الأمير وليام وكيت ميدلتون.

كما ارتدت ايضا تاج الملكة ماري الماسي على شكل عصابة رأس، أقرضته إياها الملكة إليزابيث لحضور مراسم الزواج به.

وصممت كلير ويت كيللر فستان الزفاف الأبيض الذي يتضح تفاصيل الجسد، لصالح دار الأزياء الفرنسية جيفنشي.

واكتملت أناقة العروس بطرحة امتدت حتى خمسة أمتار خلفها وتم تزيينها بأزهار بعدد جميع بلدان الكومنولث.

ورافق ولي عهد بريطانيا صاحب السمو الأمير تشارلز العروس في ممر الكنيسة وقدمها إلى عريسها عوضا عن أبوها، الذي لم يستطيع من حضور الحفل لأسباب صحية.

ونوهت تقارير إلى أن ماركل والد العروس، 73 عاما، شاهد الحفل بالكامل عبر التليفزيون من كاليفورنيا بأميركا الأمريكية.

وتحدث في إشعار لمكان تي إم زد، الأمريكي لأخبار المشهورين :”طفلتي أعطت الإنطباع جميلة وبدت سعيدة بشكل كبير”.

 
 

كلمات متعلقة

ذات صلة

  • No Related Posts

عن الكاتب

 

 

0 تعليقات القراء لا تعكس رأي موقع شبكه الحب. القراء مسئولون عن تعليقاتهم وآرائهم التي يرسلونها ويعبرون عنها

كن المعلق الأول على الموضوع.

 
 

اترك تعليقاً